الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دعوة لتوفيق أوضاع المصريين فى الأردن ..حملة لتسهيل إجراءات تسفير مخالفى الإقامة والعمل بالسعودية

المصدر: جريدة الاهرام 23/3/2017

كتب ــ محمد العجرودى

أطلقت وزارة الداخلية السعودية حملة «وطن بلا مخالف»، التى تستهدف تسهيل إجراءات تسفير مخالفى أنظمة الإقامة والعمل بالمملكة من الزائرين والمقيمين، بعد تدشينها من قبل الأمير محمد بن نايف ولى العهد وزير الداخلية، والتى يبدأ تفعيلها غرة رجب 1438 الموافق 29 مارس الحالى

وتشمل إعفاء المخالفين من الغرامات والتوقيف والتبصيم «بصمة مرحل»، والتى كانت تمنع عودتهم مرة أخرى إلى المملكة. وقال القنصل العام المصرى فى جدة حازم رمضان إنه على المخالفين الزائرين (مخالفى تأشيرات الزيارة والعمرة والحج) التوجه مباشرة إلى المطارات والمنافذ الحدودية للعودة إلى أرض الوطن. أما بالنسبة للمخالفين المقيمين (المبلغ عنهم هروب والمبصمين بصمة الحج) التوجه إلى أقرب إدارة وافدين فى المناطق التابعين لها أو إلى الإدارة الرئيسية للوافدين بالشميسى بطريق جدة مكة المكرمة.

وفِى السياق نفسه جدد طارق عادل سفير مصر فى الأردن دعوته للعمالة المصرية المقيمة فى المملكة توفيق أوضاعها القانونية والاستفادة من قرار مجلس الوزراء الأردنى فتح باب تقنين أوضاع العمالة المخالفة حتى 15 أبريل المقبل، وأكد استمرار التنسيق مع وزارة العمل الأردنية لتشجع العمالة على التوجه لمكاتب العمل والاستفادة من فرصة تصويب وضعيتها القانونية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع